بسم الله الرحمن الرحيم . إذا أردت أن تحفظ القرآن وتحصل على سند ، ما عليك سوى الاتصال بنا . كما يمكنك الحفظ معنا عبر الإنترنت
إذا أردت دراسة أحد علوم اللغة أو أحد المواد الشرعية فقط راسلني .::. إذا أردت إعداد بحث لغوي أو شرعي فنحن نساعدك بإذن الله

language اللغة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

اذكر الله

26‏/11‏/2011

عروس أبكت الحاضرين

لم يكن في فكرِها من أمور دنياها شيءٌ سوى ذكر تلك الليلة المنتظرة، وبرغْم كلِّ التهُّيب والقلق الذي يعْتريها إلاَّ أنَّ شوقَها إليها كان طاغيًا على كل شيء، وظاهرًا لكلِّ مَن حولها، فحركاتُها وكلماتها وتعابير وجْهِها الَّذي لم تفارِقْه البسمة منذ تمَّ عقْد قرانِها، كلُّها تفضح ما تُحاول أن تُخفيه سلوى من فرحٍ وشوْقٍ ليوم الزِّفاف، فلقدْ كان قلْبُها الأبيض يتمرَّغ في أنْهار السُّرور الذي غمرَها حتَّى كادت رُوحُها تفيض من نواحيها فرحًا.

تجاوزتْ سلوى الثَّامنة والعشرين من عمرِها وقد تزوَّج كلُّ أتْرابِها، من صديقاتٍ وقريباتٍ وأخوات، كانت تُلازِم كلاًّ منهنَّ وتُساعدها في زفافِها، شاركتْهنَّ جميعًا أفراحَهنَّ بسرورٍ واهتمامٍ غامرَين، حتَّى جاء اليوم الَّذي التفتتْ فيه حولَها ولاحظتْ أنَّه لم يبقَ سواها، ومع أنَّها لَم تكُن قد وصلتْ بعدُ إلى سنٍّ تَخشى فيها فوات القطار، إلاَّ أنَّها كانت ترى أنَّها الوحيدة التي لم يصِل الدَّور إليْها، ومازال القطار لا يَختارها محطَّةً يقِف فيها لتَلِجهُ، فيزفّها إلى حيث فارسُها المرتقب، لطالَما بقِيت ترْقبه يفتح أبوابَه في محطَّات بعيدة عنْها وتلج داخله عروس غيرها.

أكمل القصة هنا http://www.wathakker.net/articles/view.php?id=932

مبادئ إدارة الجودة الشاملة في القصص القرآني، قصة ذي القرنين نموذجاً

                                         بحث بعنوان:
" مبادئ إدارة الجودة الشاملة في القصص القرآني، قصة ذي القرنين نموذجاً "

 المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم، جامعة الزرقاء، ونشر ضمن أبحاث المؤتمر المحكَّمة دولياً، المجلد الأول.
مقدمة:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وبعد..

ما الجودة إلا ثقافةٌ تتبَعُها ترجمةٌ لها تظهر على السلوك، وتكرار السلوك يفيد أنها صارت ديدناً وممارسةً وتطبيقاً، وكل ذلك باستغلالٍ أمثلٍ لجميع الموارد البشرية والمالية المتاحة.

تتناول هذه الدراسة تسليط الضوء إلى تطبيقات عملية  ناجحة في إدارة الجودة الشاملة كما عرضتها قصص القرآن الكريم، تلك النماذج ذكرها القرآن الكريم في معرض المدح لها وإقرار ما فيها، وهي تشكل نماذج فريدة في إدارة الجودة الشاملة، لذا وقبل أن نبحث عند الشرق والغرب عن نماذج في إدارة الجودة الشاملة، فلنبدأ بالبحث في أقرب كتبنا وأصدقها: (القرآن الكريم).لذا جاءت هذه الدراسة لتتناول استنباط أبرز مبادئ إدارة الجودة الشاملة الواردة في القصص القرآني بشكل عام، وقصة ذي القرنين بشكل خاص. 

تجد البحث كاملاً  : http://www.tafsir.net/vb/tafsir29035